pregnancy

ttttt

البرتقال واهم فوايده تعرف عليها

البرتقال واهم فوايده تعرف عليها
البرتقال واهم فوايده تعرف عليها






أزهار البرتقال والبرتقال على شجرة
التصنيف العلمي
المملكة: الأخمصية
الشعبة: Magnoliophyta
الفئة: Magnoliopsida
الترتيب: Sapindales
الأسرة: سذابية
جنس: الحمضيات
الأنواع: C. سينينسيس
اسم الحدين
الحمضيات سينينسيس
(L.)
برتقالة هو نوع من الحمضيات والتي غالبا ما يأكل الناس. البرتقال هي مصدر جيد جدا من الفيتامينات وخاصة فيتامين C. [1] عصير البرتقال هو جزء مهم من الإفطار كثير من الناس. "البرتقالي الحلو"، وهو النوع الذي غالبا ما تؤكل اليوم، نما لأول مرة في آسيا ولكن ينمو الآن في أجزاء كثيرة من العالم.

البرتقال فاكهة مستديرة برتقالية اللون التي تنمو على شجرة التي يمكن أن تصل إلى 10 أمتار (33 قدم) عالية. أشجار البرتقال لها المظلمة يترك لامعة خضراء وأزهار صغيرة بيضاء مع خمس بتلات. الزهور رائحة حلوة جدا والذي يستقطب العديد من النحل.

برتقالة لديه صعبة الجلد البرتقالي اللامع. في الداخل، ينقسم الفاكهة إلى "قطاعات"، والتي لها جلود رقيقة الصعبة التي تعقد بين العديد من أقسام صغيرة مع عصير الداخل. عادة ما تكون هناك عشرة قطاعات في البرتقال، ولكن في بعض الأحيان هناك أكثر من ذلك. داخل كل جزء من معظم أنواع من البرتقال هناك بذور تسمى "نقطة". يمكن زراعة أشجار البرتقال من نقطة، ولكن بعض أنواع أشجار البرتقال لا يمكن إلا أن نمت من "العقل" (قطع قطعة من شجرة وتبذل لتنمو الجذور). يتم فصل قطاعات والجلد الأبيض مادة ليفية مفتول العضلات يسمى "باب". في معظم أنواع من البرتقال، والجلد يمكن مقشر قبالة باب، ويمكن سحب الشرائح بعيدا مع الأصابع إلى أن تؤكل. في بعض البرتقال من الصعب اتخاذ قبالة الجلد. مع البرتقال واليوسفي، ويمكن سحب الجلد، وباب وكافة شرائح بعيدا بسهولة جدا. وغالبا ما تسمى البرتقال الجلد "قشر البرتقال".

البرتقال مصدرا غذائيا هاما في أجزاء كثيرة من العالم لعدة أسباب. فهي مصدر متاح عادة من فيتامين C. أنها تستمر لفترة أطول من العديد من الفواكه الأخرى عندما يتم تخزينها. فهي سهلة لنقل لأن كل البرتقالي يأتي في الجلد الخاص به صعبا الذي يعمل بمثابة وعاء. أنها يمكن أن تكون مكدسة في اكوام أو حملها في أكياس، نشبوإكسس وحاويات الشحن دون أن تتلف بسهولة.









البرتقال واهم فوايده تعرف عليها
البرتقال واهم فوايده تعرف عليها